هل يجب حقا الاستحمام يوميا ؟

08120440-photo-colonne-de-douche-leroy-merlin

هل يجب حقا الاستحمام يوميا ؟

الاستحمام يوميا :  هل هو تصرف ضروري لكي تكون نظيفا أم هو تصرف مضر للبشرة؟ للحفاظ على جمال البشرة أو الشعر، البعض يتخلى عن الشامبو والمواد الأخرى وتبني طرق أكثر طبيعية …

لمعرفة ما إذا كان الاستحمام يوميا هو في الواقع فكرة جيدة، يجب علينا أن ننظر لبشرتنا عن قرب والنظر بإمعان وتفحص في الجزء الأكثر سطحية من البشرة، إذا كان هذه الطبقة أكثر سمكا فإنها تفسر تراكم الخلايا الميتة و بالتالي الاستحمام يوميا ضروري لإزالتها.

دش والحمام:  والهدف صفر بكتيريا؟
هذا هو بالتأكيد ليست السبب في أننا نقضي ساعات في الحمام، أو شراء مستحضرات التجميل المكلفة، ولكن هذا هو أحد الأسباب التي يمكن أن يحمينا من الأمراض المنقولة. لمدة 10 سنوات المنظمة العالمية للصحة تحتفل كل 5 مايو بمبادرة: غسل اليدين ينقذ الأرواح!

هل يجب أن تأخذ حماما أطول للعيش بصحة جيدة لفترة أطول؟ إذا نظرنا إلى الجلد عن قرب، نجد أن المعادلة ليست بهذه البساطة، هناك العديد من أنواع البكتيريا غير ضارة نسبيا التي تشكل الكائنات المقيمة في الجلد. ولكن أيضا توجد بعض البكتيريا غير المرغوب فيها (المكورات العنقودية الذهبية، المعوية)، مجمعة تحت اسم فلورا الجلد العابرة، والتي يمكن أن تسبب العدوى.

الاستحمام كل يوم ليس ضروري، لكن يجب الحرص على غسل اليدين جيدا بمواد معقمة قبل الأكل و عند الخروج من الحمام أو بعد أي عمل لتفادي انتقال العدوى، والاستحمام ضروري أيضا لكن دون الحاق الضرر بالطبقة السطحية للجلد.


المرجع: هل يجب حقا الاستحمام يوميا ؟

Malika

Written by 

مدونة مهتمة بمجال المرأة والصحة والأزياء . حاصلة على بكالوريوس في مهن التمريض - تخصص ولادة -. حاصلة على دبلوم جامعي في الفيزياء.