أكثر 10 مدن سياحية في العالم

مدن سياحية

سنعرض لك عزيزي القارئ قائمة ب أكثر 10 مدن سياحية في العالم .. وسنذكر لك مميزاتها وعدد سائحيها سنوياً وأكثر المعالم المشهورة فيها نتمنى لك قراءة ممتعة ومشاهدة صور جميلة تنقلك الى عالم آخر .


 1- بانكوك:

بعد 2011 اصبحت بانكوك اكثر المدن سياحية في العالم، تستقطب العاصمة التايلوندية 16 مليون سائح كل سنة، و تشتهر بالسهر و حياة الليل، متاحفها، محلاتها، مطاعمها و كذلك شواطئها. معدل إقامة كل سائح هو 9.5 يوم في بانكوك.
2- لندن: هي ثاني مدينة اكثر زيارة في العالم و الأولى في اوروبا، و تعرف بمعالمها مثل البيج بين، london eye، باكينهام بلاس و برج لندن.. تعتبر الأكثر استقطابا للسياح ب 15.8 مليون سائح في السنة و الاكثر غلاءا ايضا.

بانكوك


3-باريس:

ثالث اكثر المدن سياحية في العالم و من بين الأربع مواقع الثراثية العالمية حسب اليونيسكو. و أهم المعالم المميزة للمدينة: برح ايفيل، متحف اللوفر، و candirale notre-dame . باريس تستقطب 16 مليون زائر في العام.

باريس


4- سنغافورة:

لديها اقل نسبة جريمة في العالم و تقدم أحسن خدمات الطيران و تحترم البيئة مما يجعلها رابع اكثر المدن زيارة في العالم.

سنغافورة


5- نيو يورك:

هي الوحيدة من المدن الأمريكية التي تدخل في ترتيب اكثر مدن السياحية في العالم، تستقبل 12 مليون سائح في السنة و تملك مجموعة من الأماكن المعروفة في العالم مثل تمثال الحرية و centre park.

نيويورك


6- اسطنبول:

تعرف بعاصمة الثقافة الأوروبية، و هي اكبر المدن التركية، تقع بين آسيا و أوروبا، تستقبل كل سنة 10.3 مليون زائر و هذا الرقم يزداد مع مرور السنوات و قرييا ستكون من بين الخمس مدن الأولى الأكثر اسنقطابا لليساح.

اسطنبول


7- دبي:

بتقدم يصل إلى 11% في السياحة بدبي، تطمح ان تصبح عاصمة السياحة في العالم خلال السنوات القادمة و تعرف دبي بناطحات السحاب و جزرها الاصطناعية و ايضا تعتبر عاصمة التسوق. استقبلت في 2012 حوالي 10 مليون سائح.

دبي


8- كوالا لامبور:

عاصمة ماليزيا و هي من بين مدن سياحية الأكثر حركة، تستقبل كل سنة 9.2مليون زائر، تنوعها الثقافي و أثمانها المناسبة تجدب السياح للمدينة.

كوالا لامبور


9- هونج كونج:

منذ 1980، تطورت السياحة في هونكونج بشكل ملحوظ، اغلب الزائرين يأتون من الصين و أوروبا و أهم المناطق الجدابة في هذه المدينة : فيكتوريا بيك، باب فيكتوريا و تستقطب 8.7سائح كل سنة.

هونج كونج


10- برشلونة:

ثاني اكبر مدينة في إسبانيا، غنية بالثراث الثقافي و أشهر الأماكن زيارة Antoni goudi , تستقبل حوالي 8.4 مليون سائح كل سنة.

برشلونة


نتمنى أن تكون قد استمعت عزيزي القارئ بمشاهدة أكثر 10 مدن سياحية في العالم ، ونتمنى أن تختار قائمة بهذه المدن وأن تكون هدف لك لزيارتها .. رحلة موفقة 

Malika

Written by 

مدونة مهتمة بمجال المرأة والصحة والأزياء . حاصلة على بكالوريوس في مهن التمريض - تخصص ولادة -. حاصلة على دبلوم جامعي في الفيزياء.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *