الفياجرا الأنثوية : الآثار السلبية أكثر من الفعالية

viagra-feminin-plus-d-effets-indesirables-que-d-avantages-874572_w1020h450c1cx950cy823

الفياجرا الأنثوية : الآثار السلبية أكثر من الفعالية

 

اثبت في عام 2015 في الولايات المتحدة من قبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، ”فليبانسرين” ويطلق عليها اسم الفياجرا الأنثوية ، وعدوا بإعطاء المرأة المزيد من المتعة الجنسية و تمكينها من الحصول على المزيد من المتعة في السرير، لكن هل حققوا ما وعدوا به؟ إننا نعتقد أن أحدث الأبحاث حول هذا الموضوع، الفياجرا الأنثوية هو أبعد ما يكون عن أنها حبة سحرية بل على العكس تماما.

الفياجرا الانثوية : فعالية محدودة جدا

قرر المركز الطبي لجامعة ايراسموس هولندا لإجراء بحوث بشأن ”فليبانسرين” لمعرفة ما إذا حافظوا على وعودهم لها وخاصة لتقييم المخاطر المحتملة، والواقع أن هذا الأخير يؤثر على مركز المتعة في الدماغ، فمن الضروري أن يعرف المخاطر قبل السماح تسويقها في أوروبا.
للقيام بذلك، جلب فريق البحث معا لجنة من 6000 امرأة، وقد اتخذت بعض منهن الفياجرا وغيرها أخذوا دواء وهمي، ثم حلل العلماء على مدى عدة أشهر آثار المخدرات على حياتهم الجنسية.
بعد أن اطلع على النتائج التي تم الحصول عليها من قبل الباحثين، الفياجرا الأنثوية هو أبعد ما يكون عن وجود تأثير كبير على الحياة الجنسية للمرأة.
في الواقع، كان النساء اللائي تناولن” فليبانسرين ” أقاموا علاقة جنسية ممتعة واحدة أكثر من الذين تناولوا علاجا وهميا، ومرة كل شهرين.

الفياجرا الأنثوية : الآثار الجانبية الهامة

إذا كانت النساء اللواتي يتناولن عقار الفياجرا الأنثوية حصلن فقط على علاقة جنسية مرضية أكثر من اللاتي لم يأخذن أي شيء، ومع ذلك، كان عليها أن تتعامل مع بعض الآثار الجانبية، مثل الغثيان والتعب والدوخة، النساء اللائي تناولن ”فليبانسرين” كان أربع مرات أكثر المتضررات من هذه الأعراض مقارنة باللاتي تناولن علاجا وهميا، والأسوأ من ذلك، 60٪ من المشاركات اللاتي تناولن الفياجرا غالبا ما يشعرن أكثر بالتعب وتعاني 50٪ منهن بالغثيان.

انخفاض الرغبة الجنسية: ما هي الحلول؟

بالنسبة لكثير من النساء اللاتي يعانين من انخفاض الرغبة الجنسية، بدا ”فليبانسرين” الحل الأمثل لاضطرابات الجنسية في حياتهن، إذا كانت فعالية هذا العقار تبدو منعدمة كما سبق و وعدوا به، تظل هناك حلول أخرى، أكثر طبيعية، توجد لعلاج انخفاض الرغبة الجنسية بأقل المخاطرة ويفضل أولا الحوار مع الشريك أو المعالج الجنسي.

 

المصدر

Malika

Written by 

مدونة مهتمة بمجال المرأة والصحة والأزياء . حاصلة على بكالوريوس في مهن التمريض - تخصص ولادة -. حاصلة على دبلوم جامعي في الفيزياء.