حيل لمنع تسلخ الفخذين

125573-hong-kong

حيل لمنع تسلخ الفخذين

 

يعتبر تسلخ الفخذين من المشاكل الكثيرة التي تعاني منها النساء خصوصا في فصل الصيف مع ارتفاع درجة الحرارة، لكن لا شك أننا لن نتخلى عن الفساتين والتنانير في أوقات أخرى، هذه الملابس غالبا ما يرافقها قلق صغير: الاحتكاك على الفخذين. هذه المشكلة المتفاقمة في الطقس الحار تعتبر مشكل جدي ومحرج بالنسبة للبعض، وفيما بعض الحيل لمنع تسلخ الفخذين ووسائل العلاج عند حدوثها:

عندما  ترتدي المرأة  فستان أو تنورة، يتم احتكاك الجلد مع بعضه في منطقة بين الفخذين، ومع تأثير الحرارة والتعرق هذا الاحتكاك يسبب تهيج ويصبح الوضع لا يطاق، ولكن يجب أن تطمئني عزيزتي، فالتخلي عن التنانير والفساتين ارتداء عوض ذلك السراويل أو ارتداء سروال تحت الفساتين ليست الحلول الوحيدة لتجنب هذه المشكلة.

وفيما يلي 5  نصائح لمنع تسلخ الفخذين
1- كريمات ضد طفح الجلد عند الأطفال التي تسببها الحفاضات:
الكريمات التي نستعملها لمنع طفح الجلد عند الطفل هي فعالة جدا لمنع التهيج الناجمة عن احتكاك الفخذين،  تذكري أن جلد الفخذين الداخلي هو هش وحساس للغاية، مما يجعلها عرضة للاحتكاك. لمنع هذه المشكلة المزعجة، ضعي كريم الطفل الصغير على مناطق الاحتكاك. بفضل قوامه الزيتي يسمح للفخذين بالانزلاق عند المشي بدلا من الفرك.

2- دقيق الذرة:
يمكن استخدام طحين الذرة في استعمالات المختلفة، بما في ذلك الوقاية من تسلخ الفخذين نتيجة الفرك والاحتكاك، ويعتبر دقيق الذرة أو نشا الذرة  نتاج طبيعي شعبي من بين استخداماته تجنب احمرار وطفح الحفاض عند الرضع هو أيضا فعالة جدا ضد التعرق، ضعي القليل من منطقة بين الفخذين ليمنع تعرقها ويمنع الرطوبة  وبالتالي عدم السماح لتكون البكتيريا المسببة للتسلخات. وليعطي مفعوله الكامل كرري هذه العملية عدة مرات في اليوم.

3- الكريمات العازلة
الكريمات العازلة، المعروفة أيضا باسم الكريمات المضادة للاحتكاك لا غنى عنها في
الأنشطة الرياضية، ولكن يمكن أن تساعد أيضا في منع تسلخ الفخذين.

4- شرائط الدانتيل
تستعمل هذه الشرائط  لتجنب تسلخ الفخذين، التي يتم وضعها في مناطق الاحتكاك وهي فعالة جدا لمنع تأثير التهيج.

5- مزيلات رائحة العرق
هذا المنتج  يقلل من التعرق في الإبطين ويمكن أيضا أن يكون له نفس التأثير على الفخذين. ضعي مزيل رائحة العرق على مناطق الاحتكاك ليمنع الرطوبة الناجمة عن التعرق و المسببة للتسلخات.

المصدر: حيل لمنع تسلخ الفخذين من مجلة santeplusmag

Malika

Written by 

مدونة مهتمة بمجال المرأة والصحة والأزياء . حاصلة على بكالوريوس في مهن التمريض - تخصص ولادة -. حاصلة على دبلوم جامعي في الفيزياء.