لماذا الرجال جبناء في الحب ؟

shutterstock_95627596

لماذا الرجال جبناء في الحب ؟

 

لماذا الرجال جبناء في الحب ؟ هذا هو سؤال أجاب عنه عالم النفس الفرنسي جيل دي أمبرا في كتابه. لكن كتابه هو في المقام الأول دليل لمساعدة النساء على فهم هؤلاء السادة، لبناء أسرة قوية، على أساس المشاركة، إليكم حوار مع عالم النفس الفرنسي جيل دي أمبرا لمساعدة النساء على فهم كيف يفكر الرجل في الحب.

تدعون أن الرجال جبناء في الحب. هل هذا حقا يعتبر قاعدة؟

جيل دي أمبرا: أنت تعرف، أن شجاعة الرجال هي فقط خرافة، النساء أكثر شجاعة،  وهؤلاء الرجال شجعان عندما يتعلق الأمر باصطياد حيوان الماموث أو شن الحروب، بفعل هرمون التستوستيرون وداخل مجموعات. ولكن عندما يتعلق الأمر بالحب يصبحون جبناء. نأخذ على سبيل المثال في نهاية العلاقة: عندما يتوقف عن حب الشريكة، فإنه سوف يصمت وينتظر رد فعل الشخص الآخر.

لكن الرجل تغير منذ فجر الإنسانية؟

جيل دي أمبرا: ليس ذلك بكثير، هناك الكثير من الجينات المشتركة بين الإنسان والقرد بين رجل وامرأة. تستطيع أن ترى أوجه الشبه بين أنواع الرجال وأجناس القرود. مثلا :

انسان الغاب: يعيش وحده، وقيل أنه يصرخ عندما يطلب منه شيء كما أنه لا يحب الخروج. محجوز للمرأة المستقلة التي لا تحتاج الكثير من العاطفة.
الغوريلا: من عائلة كبيرة، وهو اجتماعي جدا ومرح،  وهؤلاء يبحثون عن علاقة أسرية مستقرة.
الشمبانزي، لديه الكثير من الأصدقاء ولا يحب الاختلاط،  مرغوب بالنسبة للنساء الذين يحبون الحرية. وهناك أيضا قرد البابون، غيبون، البونوبو.

وفقا للكم، ما هو مفتاح زوجين متفاهمين؟

جيل دي أمبرا: لا توجد وصفة، ولكن يجب علينا أولا أن تكون المعاملة بين الزوجين حسنة ومتبادلة، هوذه استراتيجية ناجحة المدى. والهدف من ذلك هو عدم المحاولة للتغلب على بعضهم البعض، ولكن للعب لعبة العلاقة مع بعض، نحترم بعضنا البعض وليست بلعبة بذكاء كذلك: الصراحة أمر ضروري.

وكيف يمكن الحفاظ على الزوج؟

جيل دي أمبرا: لتدوم العلاقة، يجب أن يتوقفوا على العيش كما لو كان الشخص عبارة  شيء للاستهلاك ونرميه فيما بعد ! لأن اليوم العديد من الأزواج يعيشون العلاقة دون إسقاطها على المدى الأبعد من الأسبوع التالي. الحب هو رغبة في العيش مع الآخر لآخر العمر، هو الحنان، وأيضا تبادل وبناء الأشياء معا، كإنشاء مشاريع مستقبلية معا، هو التزام حقيقي، حتى لو أنها ليست بالضرورة للحياة.

المصدر: لماذا الرجال جبناء في الحب ؟ عن مجلة doctissimo.fr

Malika

Written by 

مدونة مهتمة بمجال المرأة والصحة والأزياء . حاصلة على بكالوريوس في مهن التمريض - تخصص ولادة -. حاصلة على دبلوم جامعي في الفيزياء.