لماذا يجب التوقف عن أكل نوتيلا ؟

السوق مليء بالأطعمة التي تحتوي على نسبة من المواد المعدلة وراثيا ولكن معظم الناس لا يعرفون عن هذه الأطعمة التي غالبا ما يتم تقديمها على أنها صحية! هذا هو الحال بالنسبة للمنتج الشهير و المنتشر نوتيلا الشوكولاته ، والذي يحتوي على العديد من المكونات المعدلة وراثيا، وفيما يلي بعض الحقائق لمعرفة عن هذا المنتج المميز و التي سوف تقنعك بالتوقف عن أكل نوتيلا . نوتيلا هو المنتج الأسطوري الذي يحب الجميع أن يضعه على الخبز المحمص أو الفطائر، المصنع من طرف فيريرو، ويتميز بدعاية قوية جدا، و التي تقدمها كغذاء صحي، في حين أنه يحتوي على أربع مكونات معدلة وراثيا و التي قد تؤثر على صحتك.
  • الصوجا أو فول الصويا :
فول الصويا هو نبات يستهلك لعدة قرون في آسيا، فكيف يمكن اعتباره غير صحي في الولايات المتحدة؟ في آسيا، يتم استهلاك الصويا بكميات صغيرة ويزرع عضويا، على عكس الدول الغربية حيث إنتاج فول الصويا يخضع للتلاعب الجيني بحيث يستهلك بكميات كبيرة، و نوتيلا يحتوي على مستحلب زيت الصويا، الذي له آثار سلبية على الصحة، في الواقع، لقد أثبتت العديد من الدراسات العلمية وجود علاقة بين هذا المكون واضطرابات الغدة الدرقية، وزيادة الوزن غير المنضبط، والتعب، والبلوغ المبكر وسرطان الثدي.
  • السكر :
السكر الموجود في نوتيلا ليس صحيا ،لأنه يحتوي على مواد كيميائية مثل الموجودة بالمبيدات الحشرية، وأجسامنا تحتاج السكر الطبيعي لتعمل بشكل صحيح، كمية السكر غير الصحي الموجود في هذا المنتج هو مخيف جدا بحيث أن هناك 21 غراما من السكر في مجرد ملعتين من نوتيلا، هذا السكر يدمر خلايا المخ، وربطت دراسات علمية عديدة أن هذا النوع من السكر المكرر يؤدي إلى نقص الانتباه، وفرط النشاط، والاكتئاب، ومرض التوحد، والصداع النصفي، والقلق، الخ..
  • القشدة الطرية :
منتجات الألبان تأخذ عموما من الأبقار التي تتغذى على المراعي الخضراء ، ولكن الواقع مختلف تماما محتوى نوتيلا من الحليب يأتي من الأبقار التي تتغذى على أطعمة معدلة وراثيا مثل الذرة المعالجة بالمضادات الحيوية لخفض التكاليف. النتيجة: حليب هذه الأبقار ضعيف، والواقع أن الحليب المستخدمة لإنتاج نوتيلا هو السائل الأبيض عديم الرائحة و يتكون من مسحوق الحليب الغني بالكولسترول السيئ.
  • فانيليا، مركب كيميائي :
على الرغم من أنه كتب على هذا المنتج عدم وجود الألوان الاصطناعية والنكهات الاصطناعية التي يحتوي عليها. لكن فانيليا التي استخدمت لصنع نوتيلا صنعت في المصانع في الصين، إذ يمكن أن يسبب هذا المكون الإدمان لأنه يحفز المستقبلات في الدماغ و التي من شأنها أن تفرز السيروتونين، و هو هرمون السعادة المعروف مثل السكر، فانيليا له خصائص عصبية و التي تدمر خلايا المخ.إذا قرأت هذا المقال و لا تزال غير مقتنع بأن هذا المنتج يضر بالصحة، والتي يمكن أن يسمم صحتك وصحة أطفالك، و لم تقرر بعد التوقف عن أكل نوتيلا ، فهذا أمر سيئ !! المصدر santeplusmag :