نصائح للحصول على اشراقة جميلة طوال السنة

  • العناية بالبشرة
للحصول على اشراقة جميلة طوال السنة ، يبدأ بالحصول على بشرة صحية، و لا يكفي تغطيتها أو إخفاء العيوب في البشرة بل بمعالجتها ، في بعض الفترات الحرجة (الصيف، الرياح القاسية، الشتاء..) يسبب ضررا كبيرا و الذي يجب علينا إصلاحه على مدار السنة مثل: الجفاف، البقع الداكنة أو الاحمرار، والبثور الصغيرة في الجلد..إذن للحفاظ على بشرة صحية، مشرقة ورطبة ،يجب أن نختار الرعاية المناسبة، أولا يجب الحرص على معرفة طبيعة الجلد لدينا، و ذلك بإجراء تشخيص لطبيعة الجلد مع طبيب الأمراض الجلدية أو طبيب تجميلي .رعاية بشرتك و جعلها صحية هو سر البشرة الجميلة ، و يتم العناية بها بالتقشير الخفيف والعادي لإزالة الخلايا الميتة التي تتراكم وتؤدي في نهاية المطاف إلى تكون جلد خشن و ذو لون داكن، ثم نختار مرطب الذي يعزز الإشراق و يرطب البشرة.
  • اعتماد ماكياج مناسب ل" اشراقة جميلة "
وليس من الضروري اعتماد على ماكياج صارخ يغطي العيوب و يظهر البشرة جميلة و مشرقة، بل الهدف هو الحصول على مظهر طبيعي و جميل للحصول على اشراقة طبيعية . الحيلة المعروفة للحصول على ذلك هو أحمر الشفاه : الأحمر والمرجاني، والوردي، و أيضا تعتمد على وضع كريم أساس على الوجه في الضوء، أي يتم تطبيق ذلك في جو تكون فيه إضاءة كبير.
  • الأكل الصحي
لاطالة الاسمرار أكبر مدة ممكنة يجب تناول أغذية تعزز ذلك ،أي تناول الفواكه والخضروات الغنية في بيتا كاروتين، التي لونها أحمر أو برتقالي مثل : البطيخ والمشمش والخوخ والطماطم، والجزر.. ، وبالمثل، هناك العديد من المكملات الغذائية الغنية ب بيتا كاروتين.
  • اختيارالملابس المناسبة
لتعزيز اشراقة البشرة ، يجب اختيار الملابس المناسبة أيضا، فبعض الألوان تنعش البشرة، بعض الألوان تكون مشرقة أكثر من غيرها غير أنها يمكن أن تناسب أشخاص و قد لا تناسب أشخاص آخرين، لذلك يجب أن تري نفسك في المرآة مع الملابس الملونة ومقارنتها لتلائم طبيعة البشرة و لونها.