9 طرق ل إذابة الدهون في منطقة البطن

  • النوم الكافي
النوم أمر حيوي للبقاء بصحة جيدة ومهم لفقدان الوزن و بالأخص إذابة الدهون في منطقة البطن ، في الواقع، عندما لا تنام جيدا، يمكنك ان تخل بالنظام الغذائي الخاص بك، وبالتالي يؤثر على وزنك، عندما يكون الشخص نائما في وقت متأخر، فإنه يحول دون تشغيل اثنين من الهرمونات التي تلعب دورا حيويا في تنظيم الشهية لدينا: جريلين واللبتين. الغريلين هو المسؤول عن الشعور بالجوع بينما يدل يبتين على الشعور بالشبع.
  • ممارسة الرياضة بشكل منتظم
إلى جانب إتباع نظام غذائي صحي، لا بد من ممارسة التمارين الرياضية بانتظام لتقوية العضلات و القضاء على السموم أيضا. على سبيل المثال، استخدام ما لا يقل عن 30 دقيقة من المشي يوميا ثم زيادة الوتيرة مع مرور الوقت، وعلاوة على ذلك، يمكنك أيضا أن تأخذ الدرج بدلا من المصعد، أو تجنب استعمال سيارتك لقضاء المهام اليومية الصغيرة، يمكنك أيضا جعل التدريبات اليومية الصغيرة في المنزل مثل أن تجلس جلسة القرفصاء، تقلصات، مضخات، لوحة..
  • تحفيز الإستقلاب
ومن المهم تحفيز الإستقلاب لتحسين حرق الدهون وبالتالي فقدان الوزن، لهذا، يجب علينا أن نشجع استهلاك الأطعمة التي تساعد على انقاص وزنه، وهنا بعض الأمثلة: الماء: فهو يساعد على تنقية الجسم والتخلص من السموم من الجسم، فإنه يوفر أيضا شعور دائم بالشبع طوال اليوم. المشروبات التي تحفز عملية الاستقلاب ، يمكنك تحضير مشروبات أساسها الليمون الحامض ن الخيار والنعناع ، الليمون والخيار فعالة جدا و غنية بالألياف التي تبطئ الهضم وتوفر شعور دائم بالشبع طوال اليوم.الفواكه : لا تتردد في أكل الفواكه مثل الأناناس، الموز، التفاح، أو الفاكهة الحمراء، هذه هي الأطعمة الغنية بالفيتامينات والمعادن تساعد على تقوية الجهاز المناعي والوقاية من الأمراض، كما أنها تحتوي على مضادات الأكسدة والألياف التي تساعد على زيادة الاستقلاب وفقدان الوزن.
  • تناول الأطعمة الصحيحة
من المهم أن تولي اهتماما لنظامك الغذائي، وتجنب كل ما هو ليس عضوي أو طبيعي مثل الأطعمة المصنعة، ولذلك فمن المستحسن أن تناول الأطعمة التي تساعد على تقوية الجهاز المناعي مثل دقيق الحمص، الخضر ذات لون أخضر، الفلفل الحلو، و اللحوم الخالية من الدهون.
  • المشروبات التي تحرق الدهون
الشاي الأخضر: الشاي الأخضر هو حليف فعال جدا ل إذابة الدهون في منطقة البطن ، لإثبات ذلك، درس باحثون في جامعة بنسلفانيا في حالة الفئران التي تعاني من السمنة فقط، وفرضوا عليه العلماء الرياضة والاستهلاك المنتظم للشاي الأخضر، بعد 16 أسبوعا، لاحظوا أن نسبة الدهون في منطقة البطن انخفض إلى 27.1٪، كما انخفضت أن الدهون في الجسم بنسبة 36.6٪.والزنجبيل : الزنجبيل هو حليفا فعالا جدا للتخسيس، فهو يساعد على زيادة الاستقلاب من خلال تفعيل ثيرموغينيسيس، العملية التي توجه الجسم على احتياطيات الدهون لاستعادة درجة حرارة الجسم العادية، هذا العنصر هو لا ينصح استهلاكه من طرف مرضى السكري الذين يعانون من اضطرابات الدم والنساء الحوامل أو المرضعات.
  • حظرالمحليات الاصطناعية
المحليات الصناعية هي المركبات الكيميائية التي تأتي من مواد مختلفة، في الأسبارتام و سوكرالوسي ، وهذا الأخير هو المجمع الوحيد الذي يصنع من السكر.، للأسف، هذه المحليات هي المسؤولة الرئيسية عن السمنة،عموما، فإنه من المستحسن تفاديها و استعمال مكانها العسل، غني بالفيتامينات والمعادن التي تساعد على تقوية الجهاز المناعي والوقاية من الأمراض.
  • تستهلك الدهون الجيدة
الأطعمة الغنية بالدهون جيدة تحفز إنتاج هرمون يسمى هرمون الليبتين، مما يقلل من الشهية ويحفز استهلاك الطاقة، لذلك، نشجيع الاستهلاك الغذائي على النحو التالي: - الأفوكا- زيت جوز الهند - سمك - جوز
  • الاسترخاء
من المهم أيضا أن تأخذ وقتا للراحة والاسترخاء، لهذا يمكنك ممارسة الأنشطة التي يمكن أن تساعدك على الاسترخاء، مثل الاستماع إلى الموسيقى والقراءة والرقص أو أيا كان، لا تتردد في القيام بأي شيء يجعلك سعيد.
  • لا تقع في الروتين
عند إتباع نظام غذائي، فمن المهم عدم الوقوع في الروتين، لأنه سوف يجعلك تتخلى عنه، لذلك، نوع الأطباق في وجبة الإفطار أو الغداء أو العشاء، لهذا، خطط لتحضير وصفات مقدما ومرافقة عصير أو شراب مفيد لجسمك،و لا تنسى أن تنوع ممارسة العادات اليومية . المصدر santeplusmag