فوائد الكركم

استخدم الكركم ضد العديد من المشاكل الصحية، فقد اعتبر الكركم لمدة طويلة ملك التوابل في الهند، سابقا استخدم فقط للصباغة، و قد استعمل فيما بعد على نحو متزايد مع مرور الوقت، وذلك بفضل قيمته الطبية الكبيرة.العديد من الدراسات تؤكد أن الكركم مليء بمضادة الالتهابات، و مضاد للجراثيم والسموم، مما يجعله علاجا فعالا ضد طائفة واسعة من الأمراض بما في ذلك مرض الزهايمر، والسرطان، وغيرها الكثير.من بين فوائد الكركم المتعددة :
  • تقليل خطر الإصابة بعدة أنواع من السرطان
الكركم هو واحد من أقوى العوامل المضادة للسرطان التي تمنع بشكل فعال في تطوير الخلايا السرطانية إلى حد أن يعتبره البعض علاجا سحريا.
  • تحسين الهضم
الاستهلاك اليومي من الكركم يحسن عملية الهضم، ويخفف الانتفاخ والغازات، ويحفز المرارة ويمنع التهابات المعدة والأمعاء، ومع ذلك، فمن غير المستحسن للأشخاص الذين يعانون من مرض المرارة أن تستهلك يوميا.
  • مكافحة التهاب
الالتهاب المزمن هو سبب كثير من الأمراض العصرية، العنصر النشط من الكركم، الكركمين، هو عامل مضاد للالتهابات القوية و قد أثبت أنه أكثر فعالية من أي دواء مضاد للالتهابات التي يتم بيعها في السوق.
  • حماية الدماغ
يقول البحث العلمي أن الكركمين يزيد من عامل التغذية العصبية المستمدة من الدماغ ، المعروف أيضا باسم عامل التغذية العصبية، وهو هرمون النمو الذي غالبا ما يرتبط انخفاض مستوى مع الاضطرابات المعرفية مثل الخرف والزهايمر، و أيضا ينقص تدهور الدماغ المرتبط بالتقدم في السن والعديد من الأمراض الأخرى من الدماغ.
  • حماية القلب
فوائد الكركم على القلب كثيرة جدا ، فالعنصر النشط من الكركم يقلل أيضا مستويات البروتين الدهني المنخفض الكثافة في الدم، أو ببساطة أكثر، يخفض الكولسترول في الدم كما يمنع تخثر الدم وينظف جدران الشرايين لوحة الذي يتراكم.