طريقة تخزين البطاطس

 إليك بعض الخطوات التي تشرح طريقة تخزين البطاطس  :
  • فرز البطاطا الخاصة بك.
عند شراء الكثير من البطاطس أو عند جمعها من الحديقة الخاصة بك، و تبحث عن طريقة تخزين البطاطس والاحتفاظ بها مدة طويلة دون إتلافها، يجب عزل البطاطا الجيدة، أما البطاطا غير الصالحة يجب أن لا تخزينها لأنه يمكن أن تنشر التعفن لتلك الصالحة.
  • تخزين البطاطس الصحية في مكان جاف ومظلم.
بمجرد فصل البطاطا التالفة من الجيدة، ووضعها في مكان لا يتعرض للضوء أو الرطوبة، ينبغي أن تكون التهوية جيدة ، لا تضع البطاطا الخاصة بك في وعاء مغلق، بل حاول وضعها في سلال أو في صناديق قابلة للتهوية ووضع ورقة من صحيفة بين كل طبقة من البطاطا .
  • احرص على توفير درجة حرارة معتدلة.
من الأفضل تخزين البطاطا في درجة حرارة أقل من 10 درجة مئوية كأقصى حد، وفي مكان مظلم وبارد مثل القبو أو مخزن يعمل بشكل جيد. ترك البطاطا في الثلاجات الباردة جدا يمكن أن تفسد ذوق البطاطا.
  • التحقق منها أحيانا لمعرفة ما إذا كانت تظهر عليها علامات التلف.
يمكن أن تخزن البطاطس بضعة أشهر من دون مشكلة، ومع ذلك، سيكون من الحكمة أن تتحقق من صحة البطاطا كل 3-4 أسابيع، لأنه بطاطا واحدة فاسدة يمكن أن تؤثر على تلك التي حولها، ويمكن عندها التخلص من البطاطا .
  • الاعتناء بالبطاطس الخاصة بك لإبقائها لفترة طويلة.
إذا كنت تريد لها أن تستمر لفترة أطول، قم بجميع الخطوات التي سبق و ذكرناها، بالإضافة الى ذلك، الاعتناء بالبطاطس التي تضررت قليلا و ذلك : بوضعها على صحيفة في مكان مظلم وبارد. زيادة درجة الحرارة إلى 10-15 درجة مئوية، أعلى قليلا من درجة الحرارة العادية .
  • لا تنظف البطاطس بالماء قبل تخزينها.
إذا كنت تعتقد أن تنظيف البطاطا سيجعلها أقل عرضة للتعفن، فالواقع عكس ذلك، الرطوبة تقصر العمر الافتراضي ويجعلها أكثر عرضة للتسوس. إذا قم بتخزين البطاطا دون غسلها يكفي إزالة التراب بفرشاة.إذا كنت تبحث عن طريقة تخزين البطاطس يكفي فقط تطبيق الخطوات أعلاه.
المرجع