أين يوجد فيتامين د

 يتم إنتاج فيتامين د في الجسم للوقاية من هشاشة العظام، وبعض أنواع السرطان أو حتى تعزيز نظام المناعة لدينا من خلال التعرض لأشعة الشمس، ولكن يمكننا أيضا زيادة مخزوننا من خلال النظام الغذائي، حيث يوجد فيتامين د في مجموعة من الأغذية .أين يوجد فيتامين د ؟
  • كبد سمك القد : واحد من أفضل مصادر فيتامين د
كبد سمك القد بالتأكيد هو أفضل مصدر غذائي للفيتامين د، ولكن طعمها غير محبب نهائيا، يبقى كبد سمك القد المعلب هو البديل الجيد. ويمكن أن نضعه في الخبز بدلا من الشوكولاته على سبيل المثال ، مرة واحدة في الأسبوع، كما تنصح به "انجيليك Houlbert" اختصاصية التغذية. ويكفي أن 9 غرام من فيتامين د في اليوم كافية لتغطية الحاجيات اليومية ، كما يوجد فيتامين د في مجموعة من الأسماك المعلبة.أين يوجد فيتامين د كذلك ؟
  • أكل أربع بيضات في الأسبوع
  • تناول علب السردين بالزيت، سمك السلمون.
  • تناول كبد و أحشاء البقر
  • شرب كميات كافية من الحليب و مشتقاته
عدد المصادر الغذائية من فيتامين د للأسف محدودة، كما ذكرنا يوجد فيتامين د في لحم السمك الدهني، وبعض زيوت كبد السمك والبيض من لحم الدجاج أيضا، في الحليب المدعم والسمن و شراب فول الصويا وغيرها من المشروبات النباتية المدعمة وبعض حبوب الإفطار، وعصائر الفاكهة والمشروبات، هي أيضا غنية بهذا الفيتامين. حاليا، يوصي الدليل الغذائي في كندا شرب كوبين من الحليب أو واحد من مشروبات الصويا يوميا لتلبية الحاجة من فيتامين د.
المرجع : أين يوجد فيتامين د