حبوب الفحم

الفحم المنشط مسحوق أسود ناعم من مزدوجة تكليس المواد النباتية، متوفر على شكل مسحوق أو حبوب الفحم ، يباع في محلات الأغذية الصحية وفي بعض الصيدليات. في كندا، يباع الفحم المنشط على شكل حبوب الفحم ، مسحوق الفحم المنشط لم يعد متوفرا دون وصفة طبية منذ 2010 .

خصائص حبوب الفحم
  • مضادة للسموم بامتياز.
  • تثبت المواد السامة في الجهاز الهضمي حتى وقت التخلص منها عن طريق البراز.
  • يطهر الجهاز الهضمي عن طريق امتصاص مختلف المواد السامة والمعادن الثقيلة، والأدوية، والمضافات الغذائية، وحتى بعض جراثيم الجسم والسموم البكتيرية.
  • التخلص من الغازات.
  • تبييض الأسنان.
لا تستهلك حبوب الفحم عند تناول دواء آخر أو أخذ حبوب منع الحمل لأن الفحم المنشط قد يمتص الجزيئات النشطة من هذه المواد وبالتالي إزالة آثارها.دواعي استخدام حبوب الفحمالتهاب المعدة والأمعاء التسمم الغذائي الانتفاخ الغازات المعوية (انتفاخ البطن). تبييض الأسنانإلتهاب المعدة والامعاء الغثيان والقيء والمغص والإسهال الناجم عن الفيروس. تسمم غذائي الغثيان والقيء والمغص والإسهال الناجم عن مادة سامة. الانتفاخ تورم في البطن الناتجة عن تراكم الغاز. الغازات المعوية إخلاء من خلال الغاز المتراكم في فتحة الشرج الأمعاء..تنبيه: مسحوق الكربون المنشط هو مادة مؤدية في حالة ارتطامها بالملابس قد تؤدي الى إتلافها. يمكن استخدام بيكاربونات الصودا مع القليل من الماء فعالة لتنظيف آثار الفحم على الأسطح الصلبة (ما عدا الخشب).
 المرجع