كيف أعالج تسلخات الاطفال ؟

ما هي تسلخات الاطفال ؟تسلخات الأطفال هو تهيج الجلد بسبب احتكاك هذا الأخير بالحفاضات، فيصبح الجلد أحمر، مغطى ببقع حمراء. إذا لم نفعل شيئا، قد يؤدي الى تفاقم المشكلة إلى التهاب يرافقه تشققات مؤلمة أو بثور.

موقع التسلخات الجلدية :الفخذين من الداخل والأرداف ومنطقة العانة أو ثنايا الفخذ والأعضاء التناسلية. تظهرتسلخات الاطفال على مستوى

أسباب تسلخات الاطفال :الحفاضات هي السبب الأول لظهور هذه التسلخات.قلة النظافة و اهمال تغيير الحفاضات مدة طويلة.جلد الطفل حساس و يتأثر بالحرارة والرطوبة السائدة في المكان المغلق.الأمونيا الموجود في البول و الحموضة المرتفعة في البراز أو حتى الإسهال لا يساعد، على العكس من ذلك، جلد الطفل يكون أكثر عرضة للتسلخ.استخدام بعض منتجات النظافة يمكن أن يسهم أيضا في تسلخ جلد الطفل: فوط الاطفال الرطبة والمنظفات غير المضاد للحساسية. ويمكن أيضا أن يزيد من المشكل تناول المضادات الحيوية.

علاج تسلخات الاطفال :تنظيف البشرة بلطف ذهابا وإيابا.

غسل الأرداف وأجزاء خاصة الطفل، واستخدام الصابون (صحي)، والحليب  المطهر، مرطب و بلسم. هذه المنتجات موصى بها لعلاج تسلخات الاطفال ولكن أيضا تستعمل في الوقاية منه.    

شطف المنطقة جيدا بعد تطبيق منتجات التنظيف (باستثناء المنتجات مصنفة دون شطف).    

التجفيف يكون بلطف و ليس بالفرك.

تطبيق عجينة واقية من أساس أكسيد الزنك.

وضع طبقة سميكة من العجين على الاحمرار.

مراقبة درجات حرارة الطفل، و تحقق ما إذا كان الطفل يبكي عند تغيير الحفاضات (ألم)، إذا استمر التسلخ لأكثر من 3 أيام راجعي دكتور الاطفال.


المرجع: كيف أعالج تسلخات الاطفال ؟