تغذية المراهقين

فترة المراهقة تتطلب احتياجات غذائية هامة، في هذه الفترة  تتغير سلوكيات المراهقين، بما في ذلك التغيرات في النظام الغذائي. ما هي الكمية الغذائية الموصى بها لهذه الفئة العمرية؟ وما هو النظام الغذائي السليم من أجل تغذية المراهقين ؟يبدأ المراهقين بتناول الطعام  في كثير من الأحيان خارج البيت، مع أقرانهم من نفس الفئة العمرية،  سلوكيات المراهقين  تتأثر إلى حد كبير من قبل المجموعة خصوصا فيما يتعلق بتناول الطعام، من خلال المودة أو صورة معينة للجسم ، لا سيما بين الفتيات.

تغذية المراهقين : الاحتياجات الهامة.في هذه الفترة من النمو، الاحتياجات الغذائية للمراهقين تصبح مهمة ومتنوعة. وبالإضافة إلى ذلك، يجب أن يتعلم تناول الطعام الصحي.استهلاك الطاقةالسعرات الحرارية  للمراهقين تختلف بشكل كبير من يوم إلى آخر، كما بالنسبة للطفل: الاحتياجات تختلف اعتمادا على معدل النمو وأنه من المستحيل وضع معايير غذائية معينة لشخص في سن معينة، كمية الطاقة تتزايد حسب تزايد السن، لتتجاوز عند الفتيات الكبار بين 13 و 15 عاما (2490 كيلو كالوري / يوم) وعند الأولاد ما بين 16 و 19 عاما (3070 كيلو كالوري / د).البروتينلأن الشخص المراهق ينمو بسرعة في الوزن والحجم في هذه الفترة، يحتاج  بروتين إضافي، وهي تشكل 10 إلى 20٪ من استهلاك الطاقة مع ربع البروتين الحيواني.الكالسيوم الغذائي الموصى بهايحتاج المراهقين الكالسيوم بشكل مرتفع، حوالي 1200-1500 ملغ / يوم، خلال طفرات النمو لمرحلة المراهقة  حتى سن 20 عاما ، هذه الفترة من أكثر فترات نمو العظام.  تناول المزيد من الكالسيوم في هذه الفترة هو تدبير وقائي مهم ضد الإصابة بهشاشة العظام. مادة الحديد  الموصى بهايجب زيادة جرعات الحديد بسبب نمو الأنسجة وتكاثر خلايا الدم الحمراء بين 12 و 18 ملغ يوميا للذكور وبين 13 و 18 ملغ للفتيات التي تضاف لخسائر الحديد أثناء فترة الحيض.تناول الدهونينصح بكمية الدهون التي تغطي حوالي 1/3 من كمية الطاقة اليومية.

تغذية المراهقين : الكمية المناسبة من الفيتامينات التي يحتاجها المراهق.هذه الكمية ليست معروفة جيدا، ولكن لوحظ نقص في فيتامينات ب، ولكن أيضا فيتامين أ و E عند الفتيات على وجه الخصوص. استخدام وسائل منع الحمل عن طريق الفم يزيد من الحاجة للحصول على الفيتامينات B6، B2 وحمض الفوليك.


المرجع: تغذية المراهقين