اعراض مرض السل

مرض السل مرض معدي حتى قبل أن يتم تشخيصه. هذه العدوى تختلف مع السعال وشدة المرض. تنتهي في وقت معين بعد بدء العلاج. وسيتم تحديد نهاية العدوى من قبل الطبيب المعالج بناء على معايير محددة.

اعراض مرض السل :من خطر انتقال مرض السل هو أعظم بالنسبة للأشخاص الذين يعيشون تحت سقف واحد كما في المريض والأصدقاء المقربين، وبعض الصحابة أو أصحاب العمل أو المدرسة.حمى خفيفة.السعال المستمر.البلغم (البلغم) لون غير عادي أو دموي.فقدان الشهية والوزن.تعرق ليلي.ألم في الصدر أثناء التنفس أو السعال.ألم في العمود الفقري أو المفاصل.

الناس الأكثر عرضة للإصابة ب مرض السل :على الرغم من أن المرض يحدث من دون سبب واضح، اعراض مرض السل لا تظهر دائما من البداية، ومن من المرجح أن يصيب هذا المرض الأشخاص الذين يعانون من ضعف في الجهاز المناعي:أمراض جهاز المناعة مثل فيروس نقص المناعة البشرية.الأطفال (دون سن الخامسة) أو الشيوخ.الأمراض المزمنة (السكري والسرطان وأمراض الكلى وغيرها).العلاجات الطبية الثقيلة مثل العلاج الكيميائي، الكورتيزون عن طريق الفم، والعقاقير المضادة للالتهابات التي تستخدم في بعض الأحيان لمحاربة التهاب المفاصل الروماتويدي.سوء التغذية.الكحول بكميات كبيرة أو المخدرات.

عوامل الخطر لللإصابة بمرض السل :الأشخاص الذين يعيشون في الأماكن الضيقة و غير الصحية (المستشفيات والسجون والملاجئ).التدخين.الأشخاص النحيفين.


المرجع: اعراض مرض السل