فوائد القرنبيط

القرنبيط أو البروكلي، نوع من الخضار من عائلة الكرنب وليس دائما موضع تقدير، لكن عند استخدامه بشكل جيد في المطبخ يمكن أن يكون لذيذ وخصوصا لأنه غذاء كامل نظرا لفوائده على الجسم والصحة. فما هي فوائد القرنبيط الصحية؟

فوائد القرنبيطالقرنبيط غني بالبوتاسيوم وفيتامين (ب)، البروكلي أو القرنبيط يقي من ألم العضلات.ووفقا للدراسات الحديثة، أثبتت أن واحدة من مكونات القرنبيط تمنع حدوث سرطان الثدي.القرنبيط يقلل من الكولسترول السيئ.القرنبيط غنيةبالفيتامينات، من شأنه أن يساعد على تجديد الخلايا في الجلد ويحارب بشكل فعال ضد التجاعيد.غني بالوتين وزياكسانثين، وبذلك القرنبيط يحمي البصر و يحفظ صحة عيوننا.ومن شأنه أيضا أن حماية الرجال من خطر سرطان البروستاتا.القرنبيط يقلل من تركيز الحمض الاميني في الدم، المسؤولة عن خطر السكتة الدماغية.البروكلي أيضا يعزيز نظام المناعة، وذلك بفضل فيتامين C، ولذلك فهو يحارب بشكل فعال ضد أمراض الشتاء والبرد.القرنبيط يحتوي على سرعات حرارية منخفظة جدا ويحتوي على الكربوهيدرات، ولكن نسبة عالية من الألياف، وهو مكون جيد للتخسيس الحقيقي لأولئك الذين يتبعون حمية غذائية بغرض نقص الوزن.يحمي الشعب الهوائية، وينصح بشكل خاص للأشخاص الذين يعانون من الربو والتدخين.ممتاز للذاكرة، فإنه يعمل على إبطاء التدهور المعرفي و النسيان.

فوائد القرنبيط كثيرة و متنوعة، على القلب و الجهاز الهضمي و الذاكرة... لذا يجب الحرص على تناوله يوميا، و إدخاله في المأكولات في كل مناسبة.


المرجع: فوائد القرنبيط عن موقع passeportsante.net