كيفية التخلص من السيلوليت

ما هو السيلوليت ؟يظهر السيلوليت نتيجة لتغير هيكلي من الأنسجة الدهنية (احتياطيات الدهون ) الموجود تحت الجلد. يجعل البشرة تظهر بشكل قبيح و متحفر. يلاحظ ظهور السيلوليت بشكل رئيسي في الجزء الخلفي من الفخذين والأرداف.السيلوليت يؤثر بشكل حصري تقريبا على النساء، ويعتبرها الأطباء ظاهرة فسيولوجية طبيعية. تتأثر بهذه الظاهرة ما يقرب  9 من أصل 10 من النساء في مرحلة ما من حياتهم، و لرجل واحد في كل 50.لا توجد وسيلة ناجعة للتخلص من السيلوليت بشكل نهائي، إلا أنه من الممكن تحسين مظهر الجلد من خلال وسائل مختلفة. ومع ذلك، فإن تأثير العلاج يكون مؤقت ويجب أن يتكرر للاستفادة منه على المدى الطويل.من بين الوسائل المعتمدة للتخلص من السيلوليت نذكر:

التغذيةتجنب الملح الزائد (رقائق البطاطا والوجبات الجاهزة الصناعية والصلصات التجارية، الخ ...)، التي يساهم في احتباس الماء واحتقان في أنسجة.اتباع نظام غذائي الذي يوفر العناصر الغذائية الأساسية ويساعد على الحفاظ على قوة الجسم وصلابته.

ممارسة التمارين الرياضيةحتى لو لم تكن تعاني من الوزن الزائد، فمن المستحسن الانخراط في ممارسة الرياضة البدنية المنتظمة لتعزيز قوة العضلات وتحسين تدفق الدم.

التصريف اللمفاوي اليدويعبارة عن تدليك يقوم به أخصائي العلاج الطبيعي، يقوم بتحفيز عودة اللمفاوية، واخراج السائل  بين الفصيصات الدهنية.

الكريمات والمواد الهلاميةالكريمات والمواد الهلامية الأكثر شيوعا المضادة للسلوليت تحتوي على الميثيل (الثيوفيلين، أمينوفيلين، الكافيين)، وهرمونات الغدة الدرقية، وحمض triiodothyroacetic، حاصرات الأدرينالية alpha2 مثل يوهمبين وثنائي هيدروأرغوتامين، أو forskolin. ويزعم بعض المصنعين أن هذه المواد تقلل محليا الدهون في الجسم ويحفز تفتيت الخلايا الدهنية.


المرجع: عن مجلة passeportsante.net