هل يمكن رؤية سور الصين العظيم من الفضاء؟ على الرغم من أن سور الصين العظيم طويل جداً تقريباً (1500 ميل)، ولكن لا يمكنك رؤيته من الفضاء. ولا حتى يمكنك رؤيته من مدار منخفض قريب من الأرض، حيث لم يذكر رواد الفضاء أنهم شاهدوا الأشياء التصي صنعها الأنساء، ولكن لحب الإنسان لتعظيم الأشياء قاموا بالمبالغة بأن هذا الجدار عظيم جداً ويمكن رؤيته من الفضاء، حيث أنه لا يمكنك رؤية الجدار بعد 180 من الغلاف الجوي. فعلى العكس حيث تبدوا الأشياء كبقعة صغيرة، مثل أضواء المدينة حيث تبدوا صغيرة جداً جداً كالبقعة.

The Great Wall of China is not visible from space


هل نستخدم فقط 10% من دماغنا؟

هذه الأسطورة تحظى بشعبية كبيرة خاصة في أوساط العّرافين، على نطاق واسع حيث استخدمت في الحملات الإعلانية وأيضاً في الثقافة الشعبية لسنوات طويلة. ولا يعني أن عدد قليل من الخلايا العصبية في دماغك أنها نشطة أن بقية الخلايا العصبية في دماغنا لا تعمل. وتبين بحوث تصوير الدماغ أنه على مدار اليوم يعمل الدماغ حيث أن الدماغ منقسم لأجزاء مختلفة كل جزء مسؤول عن عملية معينه، وحسب العملية فإنه ينشط الدماغ، وهذا ينفي تماماً أن هناك 90% من الدماغ منطقة رمادية لا تعمل.

We do not use just 10% of our brains


هل فكرت ما هو عدد حواس الإنسان سابقاً؟ هل عدد الحواس خمسة كما تعلمنا في المدارس؟

الحواس الخمس التي نعرفها هي: البصر، الشم، اللمس، التذوق، السمع، ولكن في الحقيقة ليس هي كل الحواس!!على الرغم من أن العلماء يختلفون حول تعريف والرقم الدقيق لعدد الحواس، فعلى سبيل المثال هناك الكثير من العلماء يضيف اليها: التوازن، والتسارع، والألم، ووضع الجسم، ودرجة الحرارة، وأيضاً حاسية الوقت، الحكة، الجوع، ثاني أكسيد الكربون. وهناك ما يصل إلى 20 حاسة أيضاً.

Human beings do not have only five senses

المصدر: 3 حقائق تؤمن بها ولكن بشكل كامل خاطئة!