الأرض تصبح صغيرة يوماً بعد يوم ويصبح من الصعب إيجاد مناطق لم يكتشفها الإنسان. على الأغلب لا يوجد مكان على الأرض لم يضع الإنسان قدمه عليه. ولكن يوجد مناطق إلى الآن لا يعيش عليها الناس. اليكم خمس من هذه المناطق:

1- جرين لاند: يبلغ حجم هذه المنطقة حوالي 2 مليون كيلومتر مربع ولكن لا يوجد بها طرق أو سكك حديدية، هناك ما يقارب 2570 سيارة في البلد بأكملها. معظمهم في العاصمة نوك، والقارب هو الأكثر استخداماً في هذه المنطقة، وتغطي الجليد والثلوج مساحة 85% من مساحتها. ويوليو هو الشهر الوحيد الذي تكون درجة الحرارة بهِ أقل تجمد.

2- أيسلندا: وهي صغيرة جداً حيث أن حجمها هو 39 ألف كيلومتر مربع. هذا البلد لا يوجد بهِ غابات، إنه بلد معتدل يعني لا حار جداً ولا بارد جداً. وهي تعتبر من آخر المناطق التي استعمرها الإنسان. هذه البلد لا تحتوي على جيش أو شرطة أو قوات بحرية.

3- القارة القطبية الجنوبية: هي أكثر مكان جفاف وعواصف في العالم حيث أن سرعة الرياح يمكن أن تصل إلى 200 متر في الساعة. وتغطي 99 % من مساحتها الجليد. وحوالي طبقة الجليد في القارة القطبية الجنوبية عرضها حوالي ميل.. وقد رصدت القارة لأول مرة فيه 1820. سوف لن تجد النباتات هناك أو الأشجار، فقط سوف تشاهد نوعين من النباتات المزهرة.

4- صحراء صحارى: تغطي مساحتها حوالي 3.6 مليون ميل مربع وهي تقريباً 8% من مساحة اليابسة على الأرض. وهي موطن لحوالي 2 مليون شخص. قبل حوالي 8000 سنة المحاصيل نمت هنا بوفرة. هذه الصحراء اعتادت أن تكون أرض غنية وخصبة.

5- صحراء غوبي: وهي أكبر صحراء آسيوية وهي ممتدة بين دولتين وهما منغوليا والصين. وعادة ما يشار إليها أنها صحراء صينية. وهي تغطي مساحة 1.3 مليون كيلومتر مربع. وهناك 400 نوع من النباتات المختلفة. وهي صحراء باردة.