الاطعمة الطبيعية لحرق الدهون

 

يبحث الكثيرون عن الاطعمة الطبيعية لحرق الدهون سواء لزيادة الحرق أو نسبة الحرق لديهم ضعيف أو يبحثون أو لإنقاص الوزن  ، إليكم قائمة اطعمة طبيعية لحرق الدهون من مشروبات ووصفات وأكلات طبيعية:

  • مشروب الأعشاب الدافئة:تعد العديد من الأعشاب الدافئة من المشروبات الحارقة للدهون سواء وحدها أو مزيج من الأعشاب معًا مثل القرفة والزنجبيل والشاي الأخضر والكمون والنعناع، فكلها تزيد من معدلات الحرق في الجسم. يمكنك أن تشربيها كل مكون لوحده أو مزيج منها معً
  • الثوم مفيد جداً للقلب ووظائفه : ومفيد لتنشيط الأوعية الدموية الحفاظ عليها من الإصابة بالأمراض التى تتعرض لها .كما أن الثوم مفيد جداً ومنظم لضغط الدم ..وكذلك ينظم الدهون الثلاثية بصرف النظر عن زيادة الكوليسترول الحميد .
  • فاكهة الخيار :نعم الخيار من أهم الاطعمة الطبيعية لحرق الدهون لكنه اشتهر بأنه من الخضروات نظراً للونه الأخضر ولأنه يضاف إلى السلطات ويستخدم فى التخليل ومشهيات الطعام.
  • القرفة تشتهربمذاقها الحلو:وهى تعمل جيداً ضد الدهون الضارة فى الجسم بشكل عام وعلى الأخص دهون البطن ..معروف أن القرفة تبعث على حرارة الجسم وتزيد منها .فمن هنا يكون العامل الأساسى لحرق الدهون ..وبكل بساطة ممكن إضافة ملعقة صغيرة من القرفة على كل المأكولات بل وبعض المشروبات أيضا.
  • الفلفل الحار: يحتوى الفلفل الحار على المواد القوية والفعالة لحرق دهون الجسم بصفة عامة وحرق دهون البطن بصفة خاصة .لأنه يقوى إنتاج حرارة الجسم بشكل كبير جداً ..وبالتالى فهو عامل قوى لحرق الدهون واستهلاك المزيد من السعرات الحراري لهضمه.
  • خل التفاح :مزيل للسمية، مزيل للكوليسترول، منشط): نستطيع أن نقول: إن خل التفاح مذيب جيد للدهون ويساعدك للتخلص من الوزن الزائد وفي الوقت نفسه ينشط عمليات الايض في الجسم، وحيث يحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم التي تساعد على نقل المغذيات إلى الخلايا وإزالة المواد السامة، كم تعمل البيتا كاروتين الموجودة في خل التفاح على تخليص الجسم من الجذور الحرة والتي تعمل بدورها على تدمير الدهون، البروتين، وحتى الحمض النوي.كيفية تناوله: إما برشه على السلطات أو بخلطه مع الماء وشربه بشرط أن لا يتجاوز ذلك معدل ملعقتين صغيرتين في اليوم.
  • بذور الكتان: (مزيل للكوليسترول، موازن لسكر الدم، مزيل للسمية)، ويعتبر من أهم الاطعمة الطبيعية لحرق الدهون ومن اسمه اللاتيني تفهم فائدته لينوم اوزيتيتيسيوم (الاكث فائدة) يحتوي على نسبة زيت ثابت عالية من30- 40% ويعتبر مصدرا غنيا لمادة لليغنان وهي استروجينات نباتية تعمل على محاربة السرطانات وابعاد الفيروسات ويقلل من مقاومة الانسولين، يعتبر منظفا للامعاء، يعمل على توازن السكر في الدم ويحد من امتصاص الكوليسترول.كيفية تناوله: الكمية المسموح بها يوميا ملعقتان صغيرتان مطحونتان ويا حبذا في فترتين متباعدتين.
  • زيت بذر الكتان: (مزيل للكوليسترول، منشط، موازن لسكر الدم، مزيل للسمية)هو عبارة عن زيت مستخلص من بذور الكتان حيث نسبته تبلغ من 30 40% وكما لا يخفى على أحد يحتوي على مجموعة اوميغا 3 حيث تعتبر أحماضا دهنية اساسية ونقص هذه المجموعة (أوميغا 3) عدم ايصال اشارة إلى الدماغ وبالذات إلى مركز الشهية بأنك شبعت فبالتالي تأكل أكثر من حاجتك هذا من ناحية ومن ناحية اخرى تعمل على ابطاء عمليات الايض فيدخل الجسم سعرات حرارية اكثر فيزيد الوزن، ومن ناحية اخرى تقوي مادة السيراتونين في الدماغ والتي تبعدك عن الاكتئاب وما يترتب عليه.كيفية تناوله: إما برشه على السلطات والفول والحمص، بمعدل ملعقتين صغيرتين يوميا في في فترتين متباعدتين..
  • البروكلي: يحتوي البروكلي على الألياف، بوتاسيوم، حمض الفوليك يعمل على تعزيز بعض الانزيمات والتي بدورها تساعد على تنقية الجسم من السموم وخاصة الوقاية من السرطان، وداء السكري، ومرض القلب وتخلخل العظام وفرط ضغط الدم وتنقية الكبد من السموم والذي بدوره يعمل على عدم تخزين الدهون في الجسم. يحتوي البروكلي على نسبة ألياف عالية ومنها ليف البكتين والذي بدوره يتحد مع حمض الصفراء حيث يحول دون إطلاق الكوليسترول في الدم، كما ان البروكلي غني بمعدن الكروم الذي قد يكون فعالا في الوقاية من داء السكري.كيفية تناوله: مطبوخا بالبخار أو مع الشوربة او عصيرا من 3-5 أكواب في الاسبوع، نيا مع السلطة
  • خلطه الزنجبيل والنعناع والكمون والشاى الاخضر:وتعد هذه الخلطه من اشهر المشروبات لاحراق الدهون والتخسيس
  • مغلى البرتقال والليمون:يشرب مرتين يوميا مغلى من البرتقال مع الليمون.
  • عصير الاناناس والكيوى:لو عايزة تخسى 10 كيلو جرام فى اسبوعين فعليك بشرب عصير الاناناس والكيوى مره واحده يوميا لمده اسبوعين
  • مغلى البقدونسمن ضمن فوائد البقدونس الكثيره على الكلى ومختلف جسم الانسان وايضا يساعد فى التخسيس عن طريق يعطيكى شعور بالشبع وبالتالى لا تأكلى كثيرا وطبعا تخسى ان شاء الله
  • القهوه السوداء:حيث لها القدره من كميه الكافين علي تحويل الدهون الي طاقه
  • الحليب خالى الدسم:ينصح بشرب اللبن خالى الدسم مره واحده يوميا لما له من اثار عظيمه فى انقاص الوزن وحرق الدهون لانه يحتوى على كالسيوم يساعد فى حرق الدهون بشكل مكثف جدا.
  • القهوه الخضرالها قدره كبيره علي اذابه الدهون بشكل قوي وفعال في تعلية الايض
  • اللوز : من الاطعمة الطبيعية لحرق الدهون ويسرع عملية الايض والتمثيل الغذائي كما انه يخفض نسبة الكوليسترول في الدم وخفض نسبة السكر في الدم.
  • البقوليات:مثل الفاصوليا يحتوي علي مجموعة من العناصر الغذائية الرئيسية مثل الحديد والالياف كما تحافظ علي الحركة الطبيعية للامعاء.