حوالي 60% من مجمل وزنك من الماء الموجود في سوائل الجسم، ولذلك انه احساس جيد كأفضل بديل للماء الذي بجسمك هو ماء آخر شبيه فيه (على عكس بعض السوائل الغازية المليئة بالمحليات الإصطناعية والأشياء الأخرى الرديئة). ولكن دعنا نغوص في الأسباب العلمية: مياه الشرب تساعد جسمك في البقاء هادئ ويعمل بسلاسة ويمكن أن يجعلك أفضل رياضي قبل وأثناء التدريب، وأيضاً الماء يساعد في الحفاظ على درجة حرارة الجسم الصحيحة جنباً إلى جنباً مع العديد من التفاعلات الكيميائية التي تحدث بداخلنا وسوف يكون أفضل وقت لتصحيح درجة حرارة الجسم والتفاعلات الكيميائية عندما تخسر العرق، وبخاصة عندما تستطيع أن تعرق أكثر من لترين في الساعة. حفاظ قنينة ماء بيدك طوال فترة قيامك بالتمارين الرياضية فكرة ذكية وإلا فإن هناك فرصة لإصابتك بالجفاف والتأثير على صحتك. 

أضرار ماء الصودا - أضرار الصودا 


فما هي المشكلة في ماء الصودا؟ أو ما هي أضرار الصودا ؟ إن ماء الصودا معظمها ماء، ولكن هناك أيضاً بعض المواد التي لم يعرفها الماء الطبيعي على سبيل المثال تحتوي على محليات صناعية تسمى أسبرتام والتي لم تعرف أضرارها على البشر الى الآن، وبعض ماء الصودا تحتوي على الكافيين والتي تعمل كمضر للبول، وبعبارات أقل هذا يعني أنها تجعلك تتبول أكثر والذي قد يؤدي للجفاف، بعد كل الذي ذكر المواد الغازية تحتوي على كمية فسفور مرتفعه قليلاً وهذه المادة ربما تؤدي جسمك من خلال تقليل القدرة على امتصاص جسمك للكالسيوم وبالتالي اضعاف عظامك نتيجة ذلك.
هل أنت عطشان لبعض النصائح لتبقى صحياً مع الماء؟ عندما تقوم بالتمارين اشرب حوالي ربع لتر من الماء كل ثلاثين دقيقة (وأكثر في الطقس الساخن). واشرب ماء بارد والذي يمتصه جسمك بشكل أسرع من الماء الساخن والذي يقلل نسبة الإصابة بالتشنجات.