ما هي آثار الهيروين ومخاطره؟

ما هو الهيروين؟

الهيروين هو مادة الأفيونية القوية، يتم الحصول عليها من المورفين. المواد الأفيونية هي المواد الطبيعية المستخرجة من اللاتكس التي تم جمعها من  نبات الخشخاش، والذي يستخدم أيضا لتصنيع الأفيون.
الهيروين نوع من المخدرات يأتي على شكل مسحوق، يتم حقنه في الغالب عن طريق الوريد، بعد التخفيف والتدفئة، وقد يستخدم الهيروين عن طريق الاستنشاق أوالتدخين.

ما هي آثار الهيروين ومخاطره؟

يشعر متعاطي الهيروين بالهدوء والضحك الهستيري وشعور بالنشوة، ويزيل الهيروين القلق ويعتبر  كمضاد للاكتئاب. غالبا ما يلجأ الشخص لتعاطي المخدرات بسبب ضائقة نفسية، معاناة، أو الحاجة إلى النسيان.
الهيروين هو عبارة عن مواد أفيونية تم الحصول عليها من المورفين، المواد الأفيونية هي المواد الطبيعية المستخرجة في اللاتكس (الأفيون) التي تم جمعها من نبات الخشخاش. التأثير المباشر للهيروين يكون على شكل نشوة قوية ويلي ذلك شعور من السعادة والنعاس، يرافقه أحيانا الغثيان، والدوخة، وتباطؤ معدل ضربات القلب.
في حالة الاستخدام المتكرر، المتعة الشديدة من الاستهلاك الأول يستمر عادة بضعة أسابيع فقط، ويمكن أن تتبع هذه المرحلة الحاجة إلى زيادة كمية المنتج وعدد المرات، وهذا التغيير المتصاعد لهذا الاستهلاك من شأنه أن يؤثر سلبا على الحياة اليومية للمستخدم.
تظهر الآثار الجانبية لاستهلاك الهيروين، بما في ذلك فقدان الشهية والأرق. يتأرجح مدمن الهيروين بين حالات الشعور بالغبطة (عندما يكون تحت تأثير الهيروين) والرغبة الشديدة في التعاطي التي تسبب القلق والتوتر ... إدمان الهيروين يسبب مخاطر اجتماعية كبيرة. وهو يؤدي إلى تشريد وتهميش ببعض المستخدمين. الجرعة الزائدة من الهيروين قد تسبب فشل في الجهاز التنفسي مما يؤدي إلى فقدان الوعي وربما الموت.
تعاطي الهيروين عن طريق الحقن قد يحمل خطر العدوى (على وجه الخصوص فيروس الإيدز والتهاب الكبد B و C) إذا كان المتعاطي لا يستخدم معدات الحقن المعقمة وذات الاستخدام الواحد.

ما هي إجراءات الطوارئ في حالة جرعة زائدة من الهيروين؟

إبقاء شخص مستيقظا  إذا كان لا يزال واعيا أثناء انتظار رجال الإنقاذ، أما في حالة فقدان الوعي، يجب ممارسة الإسعافات الأولية (وضع المريض على الجانب، الإنعاش القلبي الرئوي إذا لزم الأمر).