ما هو الصحن الطائر ؟  


الصحن الطائر ويسمى أيضاً الصحن الطائر المجهول الهوية (UFO).
هل الصحن الطائر حقيقي وموجود ؟ الكثير من الكتب تحدثت عن هذا الموضوع، والآف الناس تكلموا بأنهم شاهدوا صحون طائرة لكائنات غريبة، بل وبعض الناس ادعى انه يملك صور لهم، وعلى الرغم من ما حقق فيه العلم وتوصل إليه إلا أن البعض ما زال يؤمن بوجودها.
دراسة عن الصحون الطائرة عرضت أن الصحون الطائرة أشكالها مختلفة من شخص لآخر، فالبعض ادعى انه رآها دائرية، والبعض الآخر مثل السوجار، والآخر مثل الدوناتس.
وبالنسبة للألوان فإنه حسب من يدعي أنه رآها فإنه تملك ألوان مختلفة، فالبعض رآها تملك لون واحد وبعضها متلون، أما أحجامها فهي مختلفة.
وحسب الإدعاء فقد شوهدت أنها تتوجه الى العديد من الاتجاهات وتتحرك بسرعات مختلفة، ويمكنها أن تنحرف لليمين بشكل زاوية ولليسار وللأعلى والأسفل، كما ويمكنها أن تستقر في الهواء بدون حراك، كما ويمكن أن تطلق ضجيج هسهسة أو زئير.
ثم بدأت قوات الطيران المسلحة الأمريكية بالتحقيق في موضوع الصحن الطائر فقد وجدت أن ادعاءات من شاهدوها ليست بالأحلام وليست بالكذب، ولكن هل حقيقة شاهدوا صحن طائر؟
في بعض الحالات، الشيء الذي شاهدوه كان بالون طائر، وفي بعض الحالات الأخرى كان قمر صناعي، غيمة، نيزك، نجمة، طائر، مذنب، كوكب، أو العاب نارية. أو شي آخر يدعى الشمس الكاذبة - Sun Dog - تحدث هذه الظاهرة عندما تنعكس أشعة الشمس على البلورات الثلجية المُحمَّلة في السحاب، العديد من قصص الصحون الطائرة كشفت على أنها عبارة كرات نارية تنتج عن البرق.
إذا كانت فعلاً الصحون الطائرة هي عبارة عن سفن فضائية يجب أن تكون على شكل محدد مؤكد وليس أشكال متعددة وغير متفق عليها من قبل من شاهدوها. وهذا يدل على أن البشر لم يشاهدوا صحون طائرة وانما أشياء أخرى.
ولذلك يؤمن العلماء انه لا يوجد دليل أنه قد تمت زيارتنا من قبل كائنات فضائية، أو مشاهدتنا، أو غزونا من قبل كائنات ذكية من عالم آخر.
المصدر: كتاب أخبرني لماذا لكاتبهِ أركادي ليكوم. صفحة 14 بعنوان ما هو الصحن الطائر؟